شركة تنظيف خزانات بالجبيل

شركة تنظيف خزانات بالجبيل
نظافة خزانات المياه هي عنوان لسلامة صحة أفراد الأسرة، فإذا تعرض خزان المياه إلى التلوث تصبح صحة الأشخاص المستخدمين لمياه هذا الخزان في خطر واضح، لذلك تحرص شركة تنظيف خزانات بالجبيل على توفير جميع الخدمات الخاصة بتنظيف وتعقيم خزانات المياه.

أفضل شركة تنظيف خزانات بالجبيل

تهتم شركتنا بتوفير أفضل وأجود الخامات والأدوات التي يتم استخدامها في مهام تنظيف الخزانات من منظفات ومواد تعقيم وخراطيم ضخ المياه بالأطوال المختلفة والتي تتناسب مع جميع أحجام خزانات المياه.
كما أن عملية تنظيف خزانات المياه تتم تحت تنفيذ وإشراف فريق متكامل من المهندسين والفنيين المتخصصين في التعامل مع خزانات المياه وتعقيمها بما يضمن الحصول على أفضل النتائج.

شركة تنظيف خزانات بالجبيل توضح أنواع خزانات المياه

من المعروف أن هنام عدة أنواع وتصميمات من خزانات المياه والتي تتنوع استخداماتها ما بين الاستخدام الشخصي في المنازل أو الاستخدامات العامة في الشركات والمدارس والمصانع وغيرها من المنشآت، ومن أنواع هذه الخزانات:
أولا: خزانات المياه الأرضية: وهي التي يتم بنائها أسفل البناء بمسافات معينة يتم تصميمها تحت إشراف هندسي بحيث يجب أن تتوافر بها مجموعة من الشروط التي تضمن نظافتها وسلامة المياه المخزونة فيها، ومن هذه الشروط ما يلي:
1 – أن يتم بناء هذه الخزانات بمسافة بعيدة عن بيارات الصرف الصحي وأن يكون منسوب المياه في الخزانات الأرضية أعلى من منسوب مياه الصرف الصحي وذلك لضمان عدم اختلاط المياه وتلوثها.
2 – أن يتم بناء الخزان بشكل أعلى من مستوى الأرض المبني بداخلها وذلك حتى لا تغمره مياه الأمطار أو أي أشياء أخرى قد تتسرب إلى داخل الخزان وتؤدي إلى تلوثه.
3 – يجب أن يتم بناء الخزان وتحديد أماكن وصلات المياه به بشكل واضح ومعروف لكي يسهل تنظيفها مع أهمية بناء فتحة كبيرة في الخزان لكي تسمح بمرور أحد عمال تنظيف الخزانات بداخله للقيام بتنظيفه وتعقيمه بشكل دوري وذلك لضمان سلامة المياه بداخل الخزان الأرضي.
4 – أهمية عزل الخزان الأرضي من الخارج والداخل ضد الحرارة والمياه بالشكل الذي يضمن عدم حدوث مشكلة تسرب المياه سواء من داخل الخزان إلى خارجه أو من خارج الخزان إلى داخله، وبالتالي منع حدوث تلوث المياه واختلاطها بالمياه الجوفية أو بمياه الصرف الصحي.
ويؤكد الخبراء في شركة تنظيف خزانات بالجبيل على أهمية التأكد من استخدام مواد عازلة مخصصة لعزل خزانات المياه لضمان عدم تفاعلها مع المياه.
5 – أهمية استخدام أنواع الاسمنت المقاومة للكبريتات في بناء خزانات المياه الأرضية وذلك لضمان عدم تفاعل الاسمنت مع مياه الخزانات.
6 – الحرص على إغلاق توصيلات المياه الداخلة إلى خزان المياه والخارجة منه وسدها جيدا بالمواد العازلة لضمان عدم تسرب المياه منها، وكذلك لضمان منع وجود أي فتحات تسمج بدخول الحشرات إلى الخزان.

شركة تنظيف خزانات بالجبيل
7- أهمية دهان قاع وجدران الخزان بالمواد المخصصة لمنع تكون الطحالب والريم، وهي مواد مصرح بها وآمنة تماما على صحة الانسان.
ثانيا: خزانات المياه العلوية: وهي من أنواع الخزانات التي يتم بنائها أو تركيبها أعلى سطح المبنى سواء المنازل أو الشركات أو غيرها من المنشآت، ويفضل أن يتم بناء الخزانات العلوية بارتفاع لا يقل عن ثلاثة أمتار من أرضية سطح المبنى.
ويوجد أنواع وأشكال متعددة من خزانات المياه العلوية والتي تختلف بحسب حجم الخزان ونوع المادة المصنوع منها، فيوجد خزانات المياه المصنوعة من البلاستيك وخزانات مصنوعة من الصاج المعالج أو الفولاذ وكذلك يوجد خزانات مصنوعة من الخراسانة والتي يتم بنائها أعلى سطح المبنى تحت إشراف هندسي.
وتشير شركة تنظيف خزانات بالجبيل إلى عدة أمور يجب وضعها في الاعتبار عند بناء خزانات المياه العلوية:
1 – يجب مراعاة أن يكون حجم خزان المياه مناسب لعدد أدوار المبنى ولعدد الأشخاص المستخدمين له بحيث لا يتم بناء الخزان أصغر من حجم الاستخدام أو أكبر من الحاجة فيسبب حمل زائد على سطح المبنى.
2 – أهمية عزل خزان المياه العلوي ضد الحرارة من الخارج والداخل وذلك لحمايته من حرارة الشمس التي يتعرض لها بشكل دائم ومباشر والتي تنتقل إلى داخل الخزان وارتفاع درجة حرارة المياه بالشكل الذي يؤدي إلى تغير خواصها.
3 – عزل الخزانات العلوية المياه من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها لمنع حدوث أي تسرب للمياه من داخل الخزان أو من أي توصيلات المياه و بالتالي تجنب الأضرار التي قد تصيب سطح المبنى وتؤثر عليه.
4 – ضرورة وجود فتحة تهوية بالخزان العلوي مع تغطيتها بسلك ضيق يمنع مرور أي حشرات إلى داخل خزان المياه.
5 – الحرص على وجود ماسورة لصرف المياه الناتجة عن غسيل الخزان بشكل منفصل بما يضمن عدم اختلاط مياه غسيل الخزان وانتقال الملوثات إلى مواسير الخزان الرئيسية.
6 – دهان خزان المياه بالمواد الخاصة بمنع تكون الريم والطحالب ومنع التصاق الشوائب بجدران الخزان.

شركة تنظيف خزانات بالجبيل
ثالثا: خزانات المياه المنفصلة: وهي نوع من الخزانات العلوية والتي تكون في العادة صغيرة الحجم ويتم تركيبها في أعلى نقطة بسطح المنزل.
وتختلف أنواع خزانات المياه المنفصلة بحسب حجم كل منها والسعة التخزينية لها، وينطبق على الخزانات العلوية نفس الشروط والاحتياطات التي تنطبق على الخزانات العلوية.
أفضل شركة تنظيف خزانات بالجبيل تكشف عن مخاطر إهمال تنظيف خزانات المياه
المياه التي بداخل الخزانات هي مياه راكدة، ومع ارتفاع حرارة الجو يبدأ تفاعل المياه مع الحرارة وتؤدي إلى تكون الطحالب المائية السامة والميكروبات النشطة والتي تنتقل إلى الأشخاص المستخدمين لهذه المياه وتسبب العديد من الأمراض، مثل: التسمم الغذائي والفشل الكلوي والتيفود.
ولذلك يؤكد فريق العمل في شركة تنظيف خزانات بالجبيل على أهمية القيام بتنظيف وتعقيم خزانات المياه بشكل دوري مرة كل ثلاثة أشهر على الأكثر، مع أهمية التأكد من استخدام مواد التعقيم المصرح باستخدامها ولا تؤثر على صحة الانسان.
ارخص شركة تنظيف خزانات بالجبيل
قد يهمل الكثير من الأشخاص أمر تنظيف خزانات المياه وتعقيمها بسبب التكلفة المادية، ولكن نحن في شركة تنظيف خزانات بالجبيل نحرص أن نقد جميع خدماتنا بمستوى متميز وبأسعار بسيطة تناسب الجميع حرصا منا على صحة عملائنا.
استخدامات الكلور في تعقيم خزانات المياه مع شركة تنظيف خزانات بالجبيل
الكلور من المواد التي لها تأثير هائل في عمليات التطهير والتعقيم ويتم استخدامها بنسب وتركيزات معينة في تطهير وتعقيم خزانات مياه الشرب، ولابد أن يتم تحديد النسبة المصرح باستخدامها تحت إشراف أحد المهندسين المتخصصين.
قد يلاحظ رائحة الكلور في مياه الشرب لفترة وجيزة ولا يوجد أي ضرر منها على صحة أفراد الأسرة، وسريعا ما تختفي هذه الرائحة بعد ساعات قليلة من عملية تعقيم خزان المياه.
إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية تنظيف وتعقيم شاملة ومضمونة لخزان المياه الخاص بك فلن تجد أفضل من شركة اجيال كلين للاستعانة بها لتنفيذ هذه المهمة، فقط اتصل بنا على رقم الجوال الخاص بالشركة : 0557090299 سنصلك أينما كنت.

5